أسباب تنميل اليدين وطرق التخلص منه، نواجه العديد من المشكلات الصحية كل يوم تقريبا ، بعضها خطير وبعضها قد يكون لأسباب غير خطيرة، وتشمل هذه المشاكل الصداع والأرق وخدر اليدين. في هذا المقال ، سيغطي موقعنا اللامع حواء ستايل أسباب خدر اليدين ، عندما تكون هذه الحالة خطيرة ويجب أن يراها الطبيب، متى يمكن علاجها في المنزل، وآليات التخلص منها نهائيا والوقاية منها.

ماذا نقصد بتنميل اليدين

خدر اليد هو فقدان الإحساس في اليد، فقدان الوعي، والتنميل قد يكون موجودا فقط في الأصابع، قد يكون موجودا في اليد بأكملها، أو قد يكون موجودا في اليد، مصحوبا بالحرارة والوخز، مؤلم جدا، قد يرجع ذلك إلى حدوثه لعدة أسباب أهمها الضغط على اليدين والذي يمكن أن يؤدي إلى انضغاط الأعصاب وعدم كفاية إمداد الدم للأطراف.

أسباب تنميل اليدين وطرق التخلص منه

أسباب تنميل اليدين وطرق التخلص منه

كيف نعرف أنه وجب علينا مراجعة الطبيب لمراجعة التنميل

عندما يكون التنميل متكررا وقصير العمر، يجب استشارة الطبيب، فقد يكون ذلك من الأعراض الدالة على المرض، وعندما يكون التنميل مصحوبا بأعراض معين ، مثل كثرة الغثيان، والتعرق المفرط، وضيق التنفس، والألم الكبير في جميع أنحاء الجسم بشكل عام، صداع مفاجئ وتغير في لون الجلد المصاب، ويجب الذهاب إلى المستشفى أو الطبيب فورا لإجراء الفحوصات اللازمة.

لماذا الأيدي المنملة خطيرة

يمكن أن يكون خدر الأطراف العلوية مع وخز شديد وألم في الكتف وضيق في التنفس أمرا خطيرا، يمكننا أيضا ملاحظة عدد من المشاكل منها مشاكل الرؤية والتنفس، وسنقدم لكم بعض العلاجات المفيدة:

  • العلاجات المستخدمة لتوسيع الأوعية الدموية وإزالة تضيق الأوعية.
  • استعمال مضادات التشنج حتى لو لم يكن التنميل نتيجة للتشنجات.
  • تناول العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
  • الاكثار من تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

من النصائح التي تساعد في تقليل تنميل اليدين

يعتبر تنميل اليدين والقدمين من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس، وتسبب لهم الشعور بالألام نتيجة احتباس الدم في اليدين أو القدمين، وسنقدم لكم بعض النصائح المتعلقة بذلك الموضوع:

  • تجنب الجلوس في وضع ثابت لفترات طويلة من الزمن.
  • الأكثار من تناول الخضراوات والفواكه.
  • يجب عليك الأكثار من شرب الماء يوميا، تفاديا لقلة نشاط الدورة الدموية.
  • تجنب شرب الكحوليات بجميع أنواعها.

وهنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا اللامع، الذي تحدثنا فيه عن أسباب تنميل اليدين وطرق التخلص منه، وبعض المعلومات الشيقة المتعلقة بهذا الموضوع على وجه التحديد.