أفضل الأغذية الصحية للمرأة فوق سن الأربعين

تحتاج المرأة المتقدمه بالعمر الى الأغذية الصحية وخاصه فوق سن الاربعين حين يتباطأ التمثيل الغذائي وتبدأ المرأة بفقدان كتلة العضلات الموجودة في جسمها وتقل مستوى الهرمونات بالجسم والتي تعمل على زيادة الوزن وتغيير المزاج وبالتالي تحتاج الى الأغذية الصحية .

يوجد العديد من الأغذية الصحية التي تحتاجها النساء فوق سن الاربعين والتي تعمل على تقليل الإصابة ببعض الامراض ولتقوية جهاز المناعة

يوجد عدة أغذية سنتناولها في هذه المقالة.

  • يعد بذور الكتان من اهم الأغذية للنساء

تعتبر بذور الكتان مصدر مهم للأحماض الأمينية وخاصه حمض اوميغا3 وتعتبر مليئة بالألياف اللازمة لصحة الجهاز الهضمي على المدى البعيد والتي تحافظ على الأمعاء أيضا.

  •  الأفوكادو

يعتبر الافوكادو من الأغذية المهمة التي تحافظ على صفاء البشرة وتحتوي على كمية كبيره من البوتاسيوم والتي تعمل على خفض ضغط الدم وهو غني جدا بالدهون الا انه مرتبط ب فقدان الوزن لأنه مرض للغاية.

  • الجرجير

يعتر الجرجير من الأغذية المهمة التي تساعد على الحفاظ على البشرة وتحتوي على مضادات الأكسدة ويحتوي على فيتامينات أ وسي الذي يساعد على صحة المرأة.

  • مخلل الملفوف

يعتبر مخلل الملفوف من الأطعمة الغنية ب البروتينات ومفيد جدا للنساء فوق سن الاربعين ويعمل مخلل الملفوف على لمعان البشرة ويساعد الجهاز الهضمي وتحسين المزاج وينشط الوظائف المناعية بالجسم.

  • الشوكولاتة الداكنة

قد لا تكون الشوكولاتة من الأشياء التي تفكر فيها عندما يتعلق الامر بالأغذية الهامه بعد سن الاربعين ولكن هذه الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونول والتي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وتخفف ضغط الدم التي تحتوي على ما يثل من 70% من الكاكاو واقل 6 جرامات من السكر.

  • الخضروات ذات الأوراق الداكنة

تحتوي الخضروات ذات الاوراق الداكنة مثل السبانخ واللفت والخردل على كميات كبيره من الكاروتين وبيتا كاروتين والتي تعمل على الحفاظ على الذاكرة والتي تحتوي على كميات كبيره من الكالسيوم وفيتامين ك.

  • الثوم

يعتبر الثوم من العجائب الصحية الخطيرة الخاصة بالنساء فوق سن الأربعين وتشير العديد من الدراسات ان الثوم غني بالعديد من العناصر الغذائية ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويعمل على زياده هرمون الاستروجين ويحتوى على نكهه مشبعة حتى تشعر بالرضا على لقليل من الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق