أفضل طريقة لإزالة حب الشباب من الوجه هي طريقة مجربة ومضمونة.

حب الشباب من أكثر الأمور التي تهتم بها المرأة و تندرج تحت الاهتمام بنقاوة بشرتها ، وهي تبحث دائمًا عن طريقة للتخلص من آثار البثور من الوجه ، كما أن ظهور البثور على الوجه شياء مزعجة. . يصعب إزالتها.

كيفية إزالة حب الشباب لآثار الحبوب من الوجه في المنزل:

هناك العديد من الطرق الطبيعية لإزالة آثار الحبوب من الوجه ، والتي يمكن استخدامها في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء إلى العيادات للحصول عليها ، ومن أشهر الطرق المنزلية للتخلص من آثار الحبوب من الوجه :

قناع الأسبرين:

يوضع على المنطقة المصابة بتأثيرات الحبوب

اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف ، ثم قشري الوجه ، ثم امسحي وجهك بقطعة قماش.

قناع العسل:

من الأقنعة التي تساعد على التخلص من حب الشباب النمش ، وضعه برفق على الوجه ، وتركه على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم غسله بالماء الدافئ.

قناع الخيار:

يساعد هذا القناع في مكافحة الالتهابات ، لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تساهم في إزالة البثور ، وتقليل احمرار الوجه.

ونصنع قناع الخيار بتقطيع نصف حبة خيار ثم نضعه في الخلاط ونضع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم نضع المزيج على البشرة ونتركه خلال ربع ساعة وبعد ذلك اغسل الوجه.

طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه جراحيًا

أصبح الليزر من أشهر الطرق الحديثة المستخدمة في إزالة آثار الحبوب من الوجه ، وهناك أكثر من نوع لهذا ، وكل طريقة تختلف عن غيرها لإزالة الحبوب ، وأكثرها أنواع الليزر الشهيرة هي كما يلي:

– الليزر باستخدام التقشير الكيميائي:

من أشهر أنواع التقشير للبشرة هو التقشير الكيميائي ، لما له من تأثير فعال وقليل التكلفة ، ويستخدم حسب حالة الجلد.

– إزالة الطبقات السطحية من الجلد بالليزر:

طريقة إزالة آثار الحبوب من على سطح هذه الطريقة هي استخدام مخدر موضعي يسبب بعض الألم ، لكنها من الطرق التي تساعد طبقات الجلد التي تحتوي على آثار الحبوب

وبعد العملية بحوالي ثلاثة أسابيع ، تظهر طبقات جديدة من الجلد لا تظهر عليها آثار الحبوب.

– إزالة آثار الحبوب باستخدام فراكشنال ليزر:
يخترق هذا النوع من الليزر طبقات الجلد للوصول إلى الطبقة الوسطى ، ويستهدف المناطق التي بها آثار البثور ، وبالتالي لا يضر بخلايا الجلد السليمة ، ويعالج فقط منطقة البثور بآثار حب الشباب.

وصفة الموز لحماية بشرتك والتخلص من التجاعيد وتفتيح الوجه جربيها ولن تندمي

– تقنية التقشير الكريستالي لإزالة آثار الحبوب:

هو إجراء يستخدم فيه الطبيب جهازًا بطرف متحرك ، ويمرره فوق الجزء العلوي من الجلد ، ويعمل على تقشير طبقات الجلد الميت.

وتكوين طبقات جديدة من الجلد بعد وقت قصير ، وتوصف هذه الطريقة بأنها تساعد على إزالة آثار الحبوب بالإضافة إلى المناطق الداكنة ، وتوحيد لون البشرة ، وجعلها أكثر مرونة ونعومة.

-طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه بواسطة حقن الفيلر:

هي تقنية تستخدم لإخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة و آثار الحبوب. تحتوي هذه التقنية على حمض الهيالورونيك وبوليمر صناعي ، وهو مادة أساسية للبشرة ، وتعالج الأماكن المرغوب علاجها من آثار الحبوب بفاعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق