أفضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر

أفضل غسول للجسم بعد الليزر

ينصح الأطباء المتخصصون في استخدام الليزر المرضى بمجموعة من الكريمات التي من شأنها تهدئة المنطقة التي خضعت للجلسة، ومن أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على ترطيب البشرة بعد الليزر ما يلي:

  • كريم مرمم AVÈNE لما بعد الأمراض الجلدية:

يعتبر كريم أفين من الكريمات الموصى بها وخاصة للبشرة الحساسة، حيث أنه مثالي لترطيب البشرة والمساعدة في القضاء على علامات الحساسية في هذا النوع من البشرة، ويفضل استخدام الكريم على الأقل مرتين في اليوم. على المنطقة التي خضعت لأشعة الليزر، من أجل ترطيب البشرة والحصول على درجة أعلى من الحماية.

إزالة الشعر بعد جلسة الليزر

يمكن التخلص من الشعر بعد جلسات الليزر بالحلاقة، وفي هذه الحالة نضع بلسم الحلاقة على الشعر بعد وضع كمية من الماء الفاتر عليه، لأنه من الأشياء التي تساهم في ترطيبه. المنطقة لتسهيل الحلاقة اللاحقة، بشرط استخدام الشفرة والحلاقة في اتجاه نمو الشعر، يجب غسل الشفرة مع كل تمريرة فوق الشعر.

تلف الماء بعد الليزر

يجب على الشخص الذي خضع لجلسات ليزر مختلفة لإزالة الشعر أو التصبغ من الجلد اتباع التعليمات التي أوصى بها الطبيب المعالج، وهي عدم استخدام الماء الساخن مباشرة على الجلد، وهو من الأسباب الرئيسية لتهيج الجلد. كما أنه يعتبر من الأشياء التي تقلل من فعالية الليزر على الجلد، كما يُنصح بعدم فرك المنطقة بالصابون واللوفة حتى لا تعرض نفسك للتلف.

نصائح بعد الجراحة بالليزر للوجه

يقوم الطبيب المعالج دائمًا بتقديم الكثير من النصائح للمريض خاصة بعد إجراء عملية الليزر على الوجه والمناطق الحساسة من الجسم، وهذه النصائح هي كما يلي:

  • نظف البشرة بعمق حتى لا تعرض نفسك لأي مشكلة.
  • تأكد من وضع كريم الوقاية من الشمس قبل مغادرة المنزل.
  • اعتمد على الصبار أو جل الصبار لخصائصه المهدئة.
  • استخدم أي مرطبات للبشرة لديك.
  • تجنب استخدام الأشياء التي تهيج الجلد مثل الماء الساخن والتقشير والمعالجة الحرارية والعديد من الأسباب الأخرى.
أقرأ أيضاً:  قنبلة حرق الدهون فص واحد كل صباح على الريق لإزالة الكرش والأرداف والدهون المتراكمة بالجسم كله

متى يتساقط شعر البكيني بعد الليزر؟

الليزر هو جزء من الإجراءات التي تقوم بها العديد من النساء، والغرض منه التخلص من الشعر الزائد الذي يظهر في مناطق متفرقة من الجسم، بما في ذلك منطقة البكيني، والشعر في هذه المنطقة لا يختفي على الفور، ولكن قد يستغرق وقتا حتى يختفي تماما، ستلاحظ المرأة أن الشعر في هذه المنطقة سوف يتساقط بعد 5 أو 14 يوما على الأكثر بعد جلسات الليزر، والأفضل عدم فرك المنطقة للتخلص من الشعر.

الوضوء بعد الليزر

قد لا ينصح العديد من الخبراء باستخدام الماء بعد جلسات الليزر، خاصة أنه يمكن أن يسبب تهيج الجلد بشكل عام، ولكن يمكن الاعتماد على غسل المنطقة التي تعرضت للضوء بالليزر بالماء الدافئ أو البارد وعدم فركه، وهو أيضًا يمكن الوضوء مع مراعاة استخدام الكريمات التي تعمل على تهدئة البشرة، ويفضل اتباع الإجراءات التي يوصي بها الطبيب المعالج حسب حالة الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق