افضل الأغذية عالميا والأكثر تأثيرا على صحة المرأة

هناك العديد من الأغذية الصحية الموجودة في هذا العالم والتي تعمل على تقليل تعرض المرأة للأمراض المنتشرة وتزيد صحة المرأة، تلك العوامل التي تجعل النساء اكثر عرضة للأمراض من الرجال. ومن حسن الحظ هناك العديد من الطرق لتجنب هذه الامراض عن طريق التغذية الصحية. وتقوية جهاز المناعة بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وتحسين الهضم وخفض نسبة الكولسترول .

سنتناول بعض الأطعمة المهمة ومنها :

 – الزبادي اليوناني وتأثيره على صحة المرأة

يعتبر الزبادي اليوناني من الأغذية الصحيه  والغنية بالبروبيوتيك المعزز والكالسيوم مقارنه بالزبادي العادي، حيث يوجد به ضعف البروتين الموجود بالزبادي العادي حيث يعتبر 25% من النساء فوق سن 40 لا يحصلن على ما يكفي من  البروتين يوميا  .

 – البيض من الاغذية المهمه لصحة المرأة

يعتبر البيض من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية التي يصعب الحصول عليها، وخاصه عنصر الكولين الذي يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بسرطان الثدي الى جانب مضادات الأكسدة والبروتين.

 – سمك السالمون

يعد سمك السالمون من الأغذية الغنية بفيتامين D وهو احد افضل مصادر احماض اوميجا3 أيضا يساعد سمك السالمون على تنعيم البشرة، والوقاية من امراض القلب ، والمساعدة على تقليل الوزن ويعمل على الشعور بالشبع مما يجعل المرأة تتناول سعرات حرارية اقل .

 – الفاصوليا

يعد الفاصوليا من الأغذية المثالية الأكثر تكاملا من بين الأغذية المتوافرة لدى الجميع حيث يوجد به عشرات العناصر الغذائية الرئيسية ، وتحمل عدد قليل من الالياف وترتبط بتقليل الإصابة بسرطان الثدي والقولون وتقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والعديد من الامراض الأخرى.

 – لحم البقر

يعد لحم البقر من احد افضل الأغذية التي يوجد بها عنصر الحديد الذي قلته تتسبب في مرض فقر الدم ، وأيضا يحتوي على الاحماض الدهنية وضعف تركيز الفيتامينات الموجودة بالأغذية الأخرى.

 – المكسرات

تعتبر المكسرات من الأغذية الغنية بالأوميجا 3 وأيضا تعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب والسكر حيث ان اوقيه من اللوز تحتوي على البوليفينول الذي يعمل على تقليل الإصابة بمرض القلب، والذي يعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم وأيضا المكسرات غنية جدا بالسعرات الحرارية وبالتالي تعمل على تعزيز صحة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق