بدلا من إنقاص الوزن، 7 عادات تسبب زيادة الوزن فتجنبيها

الوصول إلى جسم صحي ورشيق هو حلم كثير من النساء لأن الجسم الرشيق يضفي للمرأة جمالا وجاذبية وثقة بالنفس. إنقاص الوزن يهم النساء ولكن هناك عادات خاطئة تسبب زيادة الوزن.

* إنقاص الوزن:

تسعى المرأة إلى إنقاص الوزن بعدة طرق، لكنها تتبع عادات خاطئة أحيانا فتسبب زيادة الوزن بدلا من إنقاصه. كثير من النساء يمارسن عدة عادات بشكل يومي بهدف إنقاص الوزن ولكنها تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، فما هي هذه العادات؟

* 7 عادات خاطئة تسبب زيادة الوزن فتجنبيها:

1- شرب الماء فقط والاكتفاء بذلك

تقوم كثير من النساء بالاعتماد على شرب الماء فقط لتمنع نفسها من الإكثار في تناول الطعام. وهذه عادة خاطئة والأفضل تناول الأطعمة المحتوية على الماء بنسبة كبيرة، لأنها تعطي إحساسا بالشبع بشكل أسرع إضافة إلى عدم احتوائها على سعرات حرارية كثيرة. من أمثلة هذه الأطعمة:
– الحساء بجميع أنواعه.
– سلطة الخضروات.
– سلطة الفواكه.
– الخيار.
– البطيخ.
كما ينصح قبل تناول الطعام بشرب كوبين من الماء، فذلك يساعد على إنقاص الوزن بسرعة.

2- تجنب تناول الطعام

تمتنع كثير من السيدات عن تناول الطعام بحجة المساعدة في إنقاص الوزن. لكن ذلك يؤدي إلى العكس، فعند تفويت أي وجبة سيؤدي ذلك إلى تناول الطعام بكمية كبيرة في الوجبة التالية. كما أن وجود الطعام في المعدة ينشط الجسم ويزيد من حرق الدهون.

3- إهمال وجبة الإفطار وتفويتها

وجبة الإفطار هي أهم وجبة يحتاجها الجسم في اليوم. تساعد وجبة الإفطار في التقليل من كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وتفويتها يعني اختلال النظام الغذائي وعدم توازنه.

4- تقليل كمية البروتين التي يتم تناولها

للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن يجب أن تشمل الوجبات اليومية على البروتينات بكمية كافية. يستهلك الجسم بروتينات بكمية كبيرة لإنتاج الطاقة وحرق الدهون.

5- مكافأة النفس بتناول الطعام

بعد العمل ليوم طويل تشعر المرأة بأنها يجب أن تكافئ نفسها بتناول المزيد من الطعام. فيدفعها ذلك إلى الأكل بشكل مبالغ فيه ما يزيد من تراكم الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن.

6- فتح الثلاجة والوقوف أمامها

تقوم الكثيرات بفتح الثلاجة والوقوف أمامها لتتناول ملعقة من كل نوع من الطعام الموجود. هذه واحدة من عدة عادات خاطئة تسبب زيادة الوزن.

7- تناول الوجبات بدون مواعيد مضبوطة

من المهم جدا ضبط موعد تناول الوجبات الرئيسة وتحديد أوقات معينة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق