بعض الأغذية التي تريد ان تبتعد عنها حسب اخصائي التغذية

في بعض الأوقات يكون تجنب بعض الأغذية امرا صعبا ، ولكن كل شخص يوجد له جسم واغذية قد تتفاعل  سلبا مع طبيعة التكوين الجسماني للشخص .

اليكي بعض الاطعة لتي قد ترغب في الابتعاد عنها .

 – شراب الفاكهة المعلبه:

تعتبر الفاكهة المعلبه من ازكى والذ العصائر ولكنها في نفس الوقت من اهم أنواع الأغذية التي لابد وان تبتعد عنها بسبب احتوائها السكر بدرجه كبيره ، ولكن يوجد بعض أنواع عصير الفاكه التي لا تحتوي على أي إضافات من السكر ينصح بها اخصائيي التغذيه .

 – مبيض قهوه خال من منتجات الالبان:

مبيض القهوة من الأغذية التي لابد من الابتعاد عنها بسبب احتوائها على الزيوت المهدرجة  والتي عمل على ضرر كبير بالكبد  عن طريق زيادة دهون الكبد ، والتي ترتبط بالعديد من المشاكل أيضا التي تخص الجهاز الهضمي وأيضا يدخل في هذا المجال شراب الذرة البديله  وشراب الجلوكوز والفركتوز .

 – الصودا دايت:

الصودا دايت من المشروبات الحمية امليئه بالمحليات الصناعيه  والتي تعتبر السبب الرئيسي وراء تجنب مشروبات الصودا  والتي يقول فيها الدكتور Shonali Soans يمكن ان تكون هذه المحليات اسوء من السكر الطبيعي  حيث تم ربط المحليات الاصطناعيه بالعديد من الامراض منها مرض السرطان ومرض السكري  وبعض مشكلات لجهاز الهضمي .

 – زبدة الفول السوداني:

يعد زبدة الفول السوداني من الاغذيه  الرائعه الى حد كبير لانها لا تحتوي على دهون غير مشبعه  ولكن  ما يحصل انه عندما تتخلص من الدهون الغير مشبعه  فانك تتخلص أيضا من بعض الدهون المفيده للقلب ولكن يوجد نصيحه عند شراء زبدة الفول السوداني والتي لا بد ان يكون مكوناتها الفول السوداني والزيت والقليل من الملح فقط .

 – حبوب الدقيق الأبيض;

تعد حبوب الدقيق الأبيض من الذ الأغذية  ولكن عندما تبحث عنها تجدها من الأغذية المنخفضه في التغذية والمرتفعه من الكربوهيدرات المكرره  والتي ستعمل على هبوط وارتفاع في نسبة السكر بالدم  وتعمل على انخفاض الطاقه وتقلب المزاج .

 – كوكتيل العصير:

لا تجعل كلمة عصير تجعلك تبتسم كثيرا لان ما يسمى العصير يحتوي على العديد من السكر المضاف والسعرات الحراريه  لذلك بدلا منه يجب ان تختار عصير فواكهة طبيعي 100% اذا كنت تريد حقا ان تكون نشيط في يومك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق