بعض الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات

يوجد العديد من المعلومات المخيفة حول ما يعنيه تناول الطعام بشكل صحيح في الوجبات الخفيفة والسريعة ، ولكن من الصعب ان تخطئي سيدتي في طعام غني بالبروتينات خاص مع تقدمكي بالعمر .

تعرفنا في الموضوع السابق عن العلامات التي من خلالها نتعرف ان اجسامنا تحتاج الى البروتين، وان جسم المرأة يحتاج الى عناصر  غنية بالبروتينات بشكل يومي وكبير من اجل الحفاظ على كتلة العضلات.

 سنتناول في هذا الموضوع بعض الأطعمة الغنية بالبروتين .

  •  اللوز

يعتبر اللوز من الوجبات السريعة والخفيفة المغذية والغنية بالبروتينات والتي تحتوي على البروتينات بشكل مرتفع حيث تحتوي الاونصة الواحدة 6 جرام من البروتين، إلى جانب 3.5 جرام من الألياف و 14 جرامًا من الدهون الصحية  ،  والتي تعمل على الشعور بالشبع لفترة طويله ويعتبر اللوز أيضا من المغذيات .

  • الفول الأخضر

يعتبر الفول الأخضر من الأغذية الغنية بالبروتين حيث يحتوي نصف الكوب على 6 جرامات من البروتين ، كما انها تحتوي على عنصر الايزوفلافون وبعض مركبات المضادة للأكسدة والتي يعملان على تثبيت الادراكية والذاكرة البصرية لدى النساء بعد التقدم في العمر .

  • الزبادي

تحتاج النساء بشكل عام وخاصة المتقدمات بالسن الى أغذية تحافظ على مستوى rdn  ،ms  ، حيث يعتبر الزبادي من الأغذية الغنية  حيث يحتوي على 22 جرام من البروتين في حين انه يحتوي 20بالمية من احتياج الكالسيوم اليومي للنساء وخاصة فوق سن الأربعين ، أيضا يعتبر الزبادي من الأغذية التي تعمل على تقليل الإصابة بهشاشة العظام .

  • البيض المسلوق

يعتبر البيض من الأغذية الغنية بالبروتينات حيث تحتوي البيضة الواحدة على 6 جرامات من البروتين وأيضا يحتوي على كمية من الكولين الذي يعتبر منظم للقلب والتي لا بد من تناوله بشكل كافي خلال اليوم على يعمل على تنظيم العمليات داخل الجسم .

  • التونة المعلبة

عندما يتعلق الامر بالوجبات الخفيفة والسريعة لا بد ان تكون التونة من بينها  حيث تحتوي  11 جرام من البروتين وتحتوي على 50 سعر حراري أيضا ستحصلين على 20بالميه من الفسفور اللازم لعمليات الجسم خلال اليوم والذي يعمل مع البروتين على الحفاظ على انسجة الجسم وبناء العضلات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق