بعض طرق تناول العصائر من اجل الحصول على وجبه خفيفة

تعتبر العصائر في وجبة العشاء والفطور  مهمه عند السيدات حيث ستبقيها هذه العصائر الطبيعية الغنية ب البروتين والألياف تشعر بالشبع لساعات طويله.

يعتبر العصير عنصر اساسيا في وجبات الطعام وتكون جاهزة في ثواني ولكن علينا ان نفرق بين العصائر الطبيعية المهمة وتلك الممتلئة بالسكر والسعرات الحرارية.

هل من الصحي تناول العصائر في وجبات الإفطار والعشاء؟

يمكن ان تكون العصائر من اهم العناصر الموجودة على وجبتي الإفطار والعشاء إذا كان هناك توازن جيد بين عناصر الغذاء ومكونات العصائر بما في ذلك الكربوهيدرات و البروتين و الدهون.

حيث يجب ان تعتمد على الخضروات والفواكه الطبيعية والتي تقلل من نسبة السكر وتزيد من محتوى الالياف, وايضا يجب ان يتم تجنب اضافة الكثير من المحليات مثل الشراب والعسل للحد من الاشياء الحلوة.

ايضا يساعد اضافة لبن الزبادي ومسحوق البروتين على جعل العصير أكثر حشوا وستشعر بالشبع لفتره اطول فقط عليكي ان تتأكدي انكِ ستحصلين على القليل من السكر المضاف وأنها لا تحتوي على اي مكونات اصطناعيه.

تلعب العناصر الغذائية السائلة في العصير الطبيعي دورا مهما في تخلص العصير من السكر الزائد والدهون ايضا يجب الذهاب الى بعض منتجات الالبان مثل الحليب قليل الدسم او الحليب غير المحلى او الذهاب الى منتجات اخرى مثل اللوز وجوز الهند او الكاجو يوجد بها بروتين اقل لكنها تحتوي على دهون مشبعة تشعرك بالشبع لفتره أطول.

هل من الصحي تناول العصائر كل يوم؟

يختلف الاشخاص بالنسبة لتناول العصائر هل تعتبر  اساسيه ام  ثانويه, ولكن الاهم ان يتواجد التوازن في العناصر الغذائية المتناولة بشكل جيد ولكن يقول خبراء الاغذية انه من الافضل ان يتم مضغ الطعام وابتلاعه على ان يتم شربه, ولكن إذا كنتِ تريدين ان تجعلي من العصير مشروب اساسي يجب ان تحتوي على 25 جرام من البروتين اما ان كانت مشروب ثانوي وخفيف فيجب ان يحتوي على 10 جرام من البروتين على الاقل.

هذه العصائر الصحية والتي يتواجد بها أغلب العناصر الطبيعية تعمل على مساعدتكي على التخسيس بسبب احتوائها على العناصر المشبعة والتي تشعرك بالشبع لأطول فتره ممكنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق