بعض نصائح المرأة الحامل في شهر رمضان

نصائح المرأة الحامل قبل ان تبدأ الصوم يجب عليها ان تراجع الطبيب وان تخبره بكل خطوة تريد ان تفعلها قبل اي خطوة حتى لايكون الصيام له ثأتير على الجنين.

بعض النصائح يجب اتباعها في فترة الحمل وتطبقها في السحور و الإفطار ويجب التركيز على الوجبات الأتية :

الاولى : تقسيم الوجبات و تقسم الوجبات الى حوالي ثلاثة :

1- الافطار :
كي تبقى قوام المرأة الحامل قوية ونشطة ويصل الغذاء الى الجنين بشكل صحي ومتوازن.

2- وجبات متوازنة :
يجب ان يكون غذاء المرأة الحامل متوازاً وهي عبارة عن بعض حبات الثمر والمياه والبروتين و الخضار واخيراً شوربا و يجب عدم التركيز على نوع واحد من الغذاء.

3- السحور :
يزود جسم المرأة والجنين بجميع العناصر اللازمة لهما معاً  في نفس الوقت ويقلل من مشاكل الحمل التي تصيب المرأة الحامل التي تتمثل في الصداع الشديد و عسر الهضم و الامساك وحرقة المعدة و هذه الاعراض تنتج عن طبيعة النظام  الغذائي فالأكل الجيد يقلل من حدة اعراض الحمل وهذه نصائح المرأة الحامل في تقسيم وجبات الطعام.

الثانية : المياه

اهمية المياه يجب الاكثار من شرب المياه كي يبقى جسم المرأة الحامل رطباً ويعطيها الطاقة الكافية واللازمة لاتمام الصيام و لأن المياه تقلل من فرص الإصابة بالجفاف والامساك و تسمم الحمل والبواسير مما يؤثر على نمو الجنين الطبيعي ويساعد على التخلص من الاملاح الزائدة ويحمي الكليتين من الرواسب غير المرغوب بها.

الثالثة : تجنب الكافيين

ينصح الاطباء المرأة الحامل بعدم الإكثار من الكافيين منها الشاي والقهوة وبعض المشروبات الغذائية التي تسبب الكثير من الارهاق للصائم وتجعله يتعرض للعطش.

الرابعة : تأخير السحور

يمكن تناول السحور في وقت متأخر قبل الاذان وهو افضل وقت لتناول السحور وهي من الفرص التي تشعر المرأة الحامل بالجوع او العطش طول النهار.

في حال اتبعت المرأة الحامل هذه النصائح فإن الصيام سيكون سهلاً عليها الحمل دون ارهاق و ان المرأة الحامل تكون محتاجة الى العناية الدائمة للحفاظ على قوامها الصحي وسلامة الجنين ويكون ذلك من اتباع نمط في حياتها واختيار الخيارات الصحيحة ويجب على المرأة الحامل ان تراجع الطبيب بشكل منتظم وذلك للتأكد من سلامتها وسلامة الجنين وطلب الفحوصات التي يجب ان تكون للحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق