بعض وصفات المعكرونة الخفيفة التي تحتاجين الى تجربتها

من الصعب العثور على امرأة لا تحب المعكرونة باي شكل كانت لذلك حاولي سيدتي تزيين وجبتكِ الشهية بطبق المعكرونة اللذيذ .

لذلك سنتناول في هذا الموضوع بعض وصفات المعكرونة التي تحتاج لها كل سيدة الى تجربتها:

 

  • معكرونة باستا بالزيتون الأخضر

معكرونة

تعتبر معكرونة الباستا مع الزيتون من الوجبات السريعة واللذيذة ومكوناتها (,1/4 ج. بانكو,1 ملعقة كبيرة. قشر الليمون المبشور بالإضافة إلى نصف كوب عصير,1 بصل أخضر مفروم ناعماً,1 ج. من البقدونس,3/4 ج. زيتون اخضر,1 فص ثوم ,1/2 ج. الشبت الطازج,2 ملعقة كبيرة. نبات الكبر، مصفاة,1/4 ج. جبن بارميزان المبشور، والمزيد لتقديمه,3 ملاعق كبيرة. زيت الزيتون، الملح كوشير,12 أوقية. باستا شعر الملاك,1 روبيان مقشر ومخلوط)

وتعتبر طريقة عملها سهلة جدا :
  • اغلي قدر متوسط من الماء ومن ثم يتم تحميص البانكو في مقلاة غيره على نار متوسطة حتى يصبح لونه ذهبي يرفع عن النار ومن ثم يقلى مع قشر الليمون والبصل الأخضر
  • قومي سيدتي بفرم البقدونس والزيتون والثوم والشبت والكبر حتى يُفرم جيدًا. أضيفي البارميزان لخلطهما، ثم أضيفي الزيت و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • أضيفي 1 ملعقة كبيرة ملح إلى الماء المغلي، ثم أضيفي المعكرونة والروبيان واطهيهما حتى يصبح معتمًا طوال دقيقتين إلى 3 دقائق. احتفظي بكوب من ماء الطهي والمعكرونة، ثم صفي الروبيان والمعكرونة ومن ثم نرجع إلى الوعاء. لنقوم بخلط المتبقي من عصير عصير اليمون. ثم تخلط مع صلصة الزيتون و1/2 كوب ماء طبخ، مع إضافة المزيد من الماء إذا بدت المعكرونة جافة.

 

المعكرونة

مكونات (,12 أوقية ريجاتوني,1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون,2 فصوص ثوم مضغوطة,1 صدور الدجاج المطحونة,1/2 ملعقة صغيرة رقائق الفلفل الأحمر، ملح وفلفل كوشر,1/2 ج نبيذ أبيض جاف,1 ج مرق الدجاج منخفض الصوديوم,1/2 رطل تيجان القرنبيط مفرومة ناعماً,1 ملعقة كبيرة. قشر الليمون المبشور,1/2 ج بارميزان مبشور ناعما، وأكثر من ذلك للخدمة,1/4 ج بقدونس مسطح، مفروم,1 ملعقة كبيرة الطرخون المفروم,2 ملعقة كبيرة. الثوم المعمر المفروم,2 ملعقة كبيرة. زبدة باردة غير مملحة (اختياري)

 طريقة عملها:
  1. قومي بطهي بكيج واحد من المعكرونة، ارفعي كوب من ماء المعكرونة، ثم صفي المعكرونة وقومي بإعادتها إلى الوعاء.
  2. بعد ذلك، قومي بتسخين الزيت في مقلاة كبيرة على الوسط وقومي بإضافة الثوم ويُطهى مع التحريك حتى يبدأ بالاحمرار.
  3. أضيفي الدجاج، تبلي رقائق الفلفل الأحمر و½ ملعقة صغيرة من الملح والفلفل، واطهيها مع قطع صغيرة جدًا بملعقة حتى تنضج، حوالي 6 دقائق
  4. أضيفي المرق ثم البروكلي وقومي بخلطهما، ثم ضعيها على نار هادئة. يُغطّى المزيج ويُترك على نار خفيفة حتى يصبح البروكلي طريّاً، لمدة 5 إلى 6 دقائق. تُطوى قشر الليمون والبارميزان والأعشاب. تُرفع عن النار وتضاف الزبدة عند الاستخدام مع التقليب والتقليب حتى تذوب. أضيفي مع ريجاتوني مع إضافة بعض ماء المعكرونة المحجوزة إذا بدت المعكرونة جافة. ضعي البارميزان الإضافي عند الرغبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق