تجربتي مع زيت الزيتون للامساك للاطفال

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك للأطفال، الأطفال هم زينة الحياة الدنيا وتقلق الأم حيال تعرضهم لأي تعب حتى لو كان بسيطاً، ومن أبرز الأمور التي تصيب الأطفال على فترات حصول الامساك لديهم، فتبدأ علامات الانزعاج والألم المصاحب له بعسر اخراج الفضلات، فحينها يبدأ الطفل بالصراخ أو بالعصبية الشديدة و احمرار الوجه، ويختلف الإمساك من طفل لطفل آخر حسب المراحل العمرية، فالأطفال الأكبر سناً يعبرون عن آلامهم بطريقة الكلام أما الأطفال ما دون السنة فيبدأون بالصراخ المصاحب بالألم دون معرفة الأم السبب، وبعد تأكدها من عدد مرات تبرزه تعلم ان طفلها يعاني من الإمساك فتبدأ بالبحث عن البدائل الطبيعية التي تسهل على طفلها أن يخرج الفضلات بسهولة، دعونا نبحر في موقعكم الأول حواء ستايل عن تجربة زيت الزيتون للامساك.

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك للأطفال وطرق الاستعمال

يصيب الإمساك عادة الأطفال ما دون السنة لأن الجهاز الهضمي لدى الأطفال يكون غير مكتمل، وأحيانا يسبب استعمال الأم للحليب الصناعي حدوث امساك شديد عند الرضع، وهذه مشكلة مزعجة جداً للطفل والأم على حد سواء، ومن هنا كان لابد من استعمال طريقة زيت الزيتون للامساك، وإليكم طريقة مجربة ومضمونة من تجارب الكثير من الأمهات:-

  • احضار معلقة صغيرة من زيت الزيتون ويتم إعطاءها للرضيع على الريق بواسطة أنبوبة خاصة بالدواء .
  • احضار كمية قليلة من زيت الزيتون ويتم تدفئتها بطريقة سهلة ويتم تدليك البطن للطفل بحركات دائرية ناعمة، ويفضل أن تتعدى الفترة الربع ساعة، بعد ذلك ستلاحظ الأم أن الطفل يرغب في التبرز، لأن هذا التدليك يعمل على تحريك الأمعاء في البطن وبالتالي يسهل عمل الجهاز الهضمي.

نصائح للأم التي يعاني رضيعها من الإمساك

  • ابتعدي عن المأكولات الصلبة ان كنتي تلجئين للرضاعة الطبيعية، فكل ما يتم تناوله ينزل في الحليب وبالتالي ينعكس على الرضيع .
  • يفضل وضع بعض من قطرات زيت الزيتون على طبق السلطة على الفطور، أو على العصائر التي يتم تناوله لأنه يساعد في حدوث عملية الهضم وبالتالي يجعل حركة الأمعاء نشطة وتعمل بصورة صحيحة .
  • تناول الحمضيات خاصة عصير الليمون يعمل على منع حدوث الإمساك نظراً للفيتامينات الموجودة في تركيبته.

متى تبدأ مشكلة الإمساك عند الرضع

تبدأ المشكلة بالظهور عند الرضع بعد مرور ال 6 شهور، ويعود السبب في ذلك إلى بداية دخول الطفل مرحلة الأكل فتدخل الأم لطفلها الأطعمة الصلبة والتي بدورها تتكون في الجهاز الهضمي ويعمل على حدوث الإمساك.

في الختام أعزائي الكرام تعرفنا على مشكلة الإمساك عند الرضع والأطفال وكيفية تجنبها، وقدمنا للأم مجموعة من النصائح التي تسهل عليها حل المشكلة في حال حدوثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.