شكل اختبار الحمل الإيجابي الضعيف

شكل اختبار الحمل الإيجابي الضعيف، موقع حواء ستايل سيتحدث معكم حول هذا الموضوع في سطور مقالنا، يعد الحمل من الأمور التي ينتظرها الزوج والزوجة بفارغ الصبر، فتبدأ المرأة بانتظار موعد الدورة الجديد، لكي تنظر على نفسها هل ستصبح أما في هذا الشهر، وهناك بعض النساء الغير صبورات والتي لا تنتظر إلى حين موعد الدورة الجديد فتحضر اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة بأسبوع أو بثلاثة أيام لتريح نفسها من التفكير وتقطع الشك باليقين، فتبدأ علامات التساؤلات عليها حين ظهور خط حمل غامق وآخر باهت، فتبدأ بالبحث والتساؤل ماهية هذه الخطوط وما سبب ظهور خط خفيف في الاختبار وهل هي حامل أم لا، كل هذا سنتعرف على إجابته في موقع المرأة العربية حواء ستايل .

كيفية شكل اختبار الحمل الإيجابي الضعيف

بعد أن تجري السيدة اختبار الحمل المنزلي وتتابع التعليمات، فحين ظهور خطين الآخر ضعيف تبدأ تتساءل لماذا هذا الخط ظهر بخفة وهل أنا حامل أم لا وما الأسباب وراء عدم ظهور الخط بخط أغمق، لكن وجب التنويه على أن اختبار الحمل المنزلي ليست دائما دقيق ولا النتائج فيه خاطئة، وعليه يجب الانتظار وعمل فحص دم للتأكد وابعاد الشك من حياتها.

شكل الخط في اختبار الحمل

بعد وضع المرأة العينة في المكان المخصص لاختبار الحمل، سيظهر لها خطان أو خط واحد ولكل خط منهم علامة محددة، فالخطين يشير إلى التالي:-

  • إن ظهر على الاختبار خطان أحمر واضح فمن هنا يقال لها مبروك أنت حامل.
  • إن ظهر خط واحد أحمر غامق ولم يظهر خط آخر فهنا لا يوجد حمل.
  • أحيانا يظهر خط غامق وخط آخر خفيف، ففي هذه الجاله إما أنه لا يوجد حمل أو أن هناك حمل إيجابي لكن النسبة لم تنتشر بعد في جسم المرأة.

على المرأة أن لا تقلق لو شعرت أن الخط الآخر الخفيف دليل على ضعف حملها، فهذا ليس شرطا لضعف أو قوة الحمل، وما يحدد ذلك هو إجراء تصوير سونار عند الدكتور المختص.

أسباب ظهور خط خفيف في اختبار الحمل

قد يشير إلى أن هناك اجهاض ينتظر المرأة في أي لحظة.

ربما يشير ظهور الخط الخفيف على أن المرأة حامل ولكن الهرمون غير منتشر في جسمها في الوقت الحالي وعليها أن تنتظر لأسبوع آخر وتعيد الفحص مرة أخرى.

في ختام المقال تعرفنا على الحمل الإيجابي الخفيف وعلى ماذا تشير خطوط الحمل سواء الخط الغامق او الآخر الخفيف، مع دوام حصول الفائدة لكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.