طرق بسيطة ومجربة لحرق الدهون في منطقة البطن وبشكل فعال

حرق الدهون في منطقة البطن امر صعب يحتاج الكثير من الوقت والجهد، لأنها دهون صعبة وقاسية، ولأن دهون البطن مسؤولة عن مظهر وقوام المرأة فإن زيادتها تفسد مظهر المرأة.

لذلك ان كنتِ سيدتي تعانين من كثرة الدهون وتمركزها في منطقة البطن أكثر من أي مكان بالجسم، عليكِ اتباع تلك بعض الخطوات المهمة التي تركز على دهون منطقة البطن، بالإضافة إلى حمية غذائية مناسبة محدودة الدهون.

خطوات تفتيت وحرق دهون البطن بسرعة وفعالية:

1 – ابدئي يومكِ باستخدام مياه الحلبة:

استخدام بذور الحلبة يعمل على منع تراكم الدهون، بالإضافة الى انها تحد من حساسية الأنسولين، خصوصاً عند الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.
تناولي مياه الحلبة في أول الصباح (يتم ذلك عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء (375 مل) وجعلهما ينقعان طوال)، قبل الإفطار بحوالي نصف ساعة.

2 – احصلي على إفطار عالي البروتين:

تعتبر وجبة الإفطار الغنية بالبروتين، على سبيل المثال البيض واللحم قليل الدسم، حيث ان البروتين يعطي شعورا بالشبع لساعات أطول، ذلك لأن البروتينات تحتاج وقتا أطول للهضم.
تعمل الأطعمة الغنية بالبروتين على حرق السعرات الحرارية اللازمة لهضم البروتين، وتساعد أيضا على بناء العضلات، وبالتالي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

3 – تقسيم الوجبة الغذائية الى حصص مناسبة:

قومي بتقسيم الوجبة الى حصص من أجل الحد من السعرات الحرارية، ومعرفة مقدار البروتين والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية الواجب توافرها في كل وجبة.
يجب ان تكون كمية البروتين منزوع الدهن تعادل نصف الطبق ويكون ربعه من الخضروات وباقي الطبق عبارة عن حبوب ودهون صحية.
حاولي تناول وجبة كل 2-3 ساعات يومياً، تكون وجبة خفيفة صحية بين الوجبات الثلاثة الرئيسية، بذلك سيمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالجوع.

4 – الحد من زيادة الكربوهيدرات المكررة والسكر الكثير:

ان كثرة استهلاك الكربوهيدرات والسكر يؤدي الى زيادة في الوزن دون شك، الكربوهيدرات سهلة الهضم، وهذا بدورة يزيد مستوى السكر في الدم وقلل الشعور بالشبع.
تتمركز الدهون في الجسم نتيجة لتتناول كميات كبيرة من السكر مما يؤدي الى حدوث الالتهابات الحادة، لذلك من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل البيتزا والبرغر والكعك والمعجنات والمشروبات الغازية.

5 – اخيراً: شرب كمية كافية من الماء للمساعدة في حرق الدهون:

تثبت في العديد من الدراسات المختلفة أن الماء يساعد في زيادة التوليد الحراري الذي بدوره يعمل على تفتيت الدهون كما ويشعركِ بالشبع، حاولي تناول الماء على مدار اليوم للتقليل من تمركز الدهون في البطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق