طريقة عمل الايس كريم كرز كراميل

في الصيف تعتبر أفضل طريقة لتفادي حر الصيف هي تناول الأطعمة والمشروبات الباردة المنعشة مثل الايس كريم والعصير والحلويات الباردة.

 وصفة عمل الايس كريم كرز كرامل.

مكونات عمل الايس كريم كراميل (6 ملاعق كبيرة. زبدة غير مملحة,1 ملعقة كبيرة. السكر المحبب,1/4 ملعقة صغيرة. ملح,3/4 ج. طحين لجميع الاستخدامات,3 بيض كبير، للكراميل,6 ملاعق كبيرة. السكر المحبب,1/2 ج. الكرز الداكن المجمد,1 ملعقة كبيرة. زبدة، ملح البحر المقشر، للرش، لملء,2 نقطة رقاقة الكرز أو الآيس كريم رقاقة الشوكولاتة (أو مزيج)

طريقة العمل:

– تسخين الفرن الى 400 درجة حرارة فهرنهايت، ثم في قدر متوسط يتم مزج الزبدة والسكر والملح، و3/4 كوب ماء ومن ثم تجعلي المزيج يغلي مع التحريك المستمر لإذابة الزبدة، ومن ثم يرفع المزيج عن النار ونضع مكانه الدقيق على درجة حرارة متوسطة، ومن ثم نقوم بإعادة المزيج ويتم التحريك باستمرار لمدة دقيقة واحده.

– وبعد طهي المزيج والدقيق يتم نقل المزيج الى وعاء أكبر، ومن ثم نضع جزي منه في الخلاط ونضع بيضه في كل مره ونقوم بتشغيل الخلاط على سرعه متوسطة، ومن ثم ننقل المزيج الى كيس قابل للأغلاق ونعمل على فتحه من الزوايا.

– يتم خبز جميع المخبوزات المستخدمة في عمل الايس كريم وجعل الخبز مبطن ومنتفخ حتى تكون جيده للاستخدام ويكون لونها يميل الى اللون الذهبي.

– في هذه الاثناء قومي بتحضير الكراميل في قدر على نار متوسط، ومن ثم نطهي السكر وربع كوب ماء، ومن ثم نأخذ الكرز المجمد مع معلقة كبيره من الماء، ونعمل على التحريك على ناء منخفضه حتى يذوب الكرز بالماء، من ثم ينقل الخليط الى نار عليه حتى يذوب ويصبح اعم جدا، ومن ثم يصفى ومن ثم يرفع عن النار وتضاف الزبدة ويترك ليبرد في درجة حرارة الغرفة.

– نعمل على جلب المخبوزات ونعمل على تشقق الخبز وملئها ب الآيس كريم، ومن ثم نسكب الكراميل فوقها، ومن ثم نرش عليها ملح البحر المقشر ونجعلها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تبرد بعدها تصبح صالحة للأكل.

– تحتوي هذه الأكلة على (14 جرام دهون (8.5 جرام مشبع)، 4 جرام بروتين، 190 مجم صوديوم، 26 جرام كربوهيدرات، 1 جرام ألياف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق