طريقة عمل فطيرة الموز بالكريمة والشوفان

تعتبر فطيرة الموز بالشوفان من الحلويات المفيدة والمغذية فبالإضافة لاحتوائها على حبوب الشوفان فهي تحتوي على عنصر الفاكهة و الفيتامينات المهمة.

حيث تعتبر فطيرة الموز لها  نفس القيمة الغذائية لوجبات أخرى كثيره وفي نفس الوقت لا تحتاج الى وقت كبير والتي يمكن تحضيرها في وقت قصير للغاية.

 

حيث تتميز هذه الفطيرة بانها سهلة التحضير وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة حيث يحتوي الموز على البوتاسيوم وتحتوي الشوفان على كمية كبيره من الالياف وتحتوي بعض المكونات الأخرى مثل الجبن الريفي على البروتين و الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام.

 

نأتي أولا الى مكونات فطيرة الموز بالشوفان

(مكونات,1 موز ناضج مقشر ,1/2 ج. جبن قريش قليل الدسم (يفضل المخفوق) ,1/4 ج. حليب اللوز غير المحلى (أو الحليب المفضل) ,1/4 ج. الشوفان الطراز القديم,1 ملعقة كبيرة بذور الشيا,1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا النقي، الاختيارات الاختيارية: شرائح الموز ، والجوز المحمص ، وجوز الهند غير المحلى ، و / أو القرفة المطحونة )

 

خطوات تحضير فطيرة الموز بالشوفان

  • ضعي سيدتي الموز في وعاء صغير  وضعية  في الميكرويف حتى يلين لمدة لا تزيد عن 30 ثانية ( نصف دقيقه )  ثم اضيفي الجبن وقومي بهرسهن جيدا حتى يمتزجن في بعضهن جيدا .
  • اضيفي الحليب والشوفان والشيا والفانيلا  ومن ثم قومي بتقليبهن جيدا حتى يمتزجن أيضا  ومن ثم قومي بوضعهن في الثلاجه بمدة لا تقل عن 6 ساعات او طول الليل او اقل من ذلك حسب رغبتكِ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق