فوائد صنفرة الوجه، تعرف معنا على طريقة استخدامها وهل لها أضرار؟ تعتبر مقشرات الوجه من الخطوات المهمة التي يجب تضمينها في الروتين الأساسي للعناية بالبشرة بالإضافة إلى المنظفات والتونر والمرطبات، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها من قبل الكثيرين.

كما أن مقشر الوجه هو عملية تقشير تزيل الخلايا الميتة من بشرة الوجه، تتمثل إحدى فوائد مقشر الوجه في أنه يجعل بشرتك أكثر صحة وشبابًا ونقية وخالية من البقع، ولمعرفة أهم مزايا تقشير الوجه تابع معنا مقالنا هذا.

فوائد صنفرة الوجه

كما يحافظ على نظافة مسام بشرتك، ويُظهر التاريخ أن ممارسة سنفرة الوجه تعود إلى الهنود القدماء بسبب استخدامهم للمواد الكاشطة كالذرات المجففة والقشور المطحونة للتقشير، الآن يتم تقشير الوجه بالقهوة والسكر والعسل والقرفة، كذلك يتم صنفرة الوجه من خلال سنفرة وجه بالتوت ، والأنواع الطبيعية الأخرى.

ما هي فوائد صنفرة الوجه؟

لجني فوائد مقشر الوجه لا بد من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة والتي تشمل:

  • إزالة خلايا الجلد الميتة

يعتبر من أهم فوائد تقشير الوجه، كما أن إزالة خلايا الجلد الميتة يضيء الوجه، حيث تؤثر هذه الخلايا على الجلد، يصبح باهتًا وجافًا إذا لم يتم إزالته.

  • تفتيح مسام الجلد

من المعروف أن الجسم ينتج زيتًا طبيعيًا يسمى الزهم، والذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة، ولكن في معظم الأحيان، يتم تخزين زيت الزهم الزائد في مسام الجلد، يمكن أن يسبب انسداد مسام الجلد وظهور البثور، هذا ما يفعله مقشر الوجه، يمكنه تفتيح المسام.

  • إزالة البقع الجلدية الجافة

قد تظهر بعض البقع الجلدية الجافة على الجلد وهي غير صحية وتجعل الجلد يبدو باهتًا، بينما يساعد مقشر الوجه على إزالة القشور وجعل الجلد أكثر نعومة.

  • التقليل من ندبات حب الشباب

من أهم فوائد صنفرة الوجه، بأن مقشرات الوجه تقلل ندبات حب الشباب والبقع الداكنة على الجلد، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة والتالفة، مما يجعل البشرة تشعر بالانتعاش.

  • منع نمو الشعر

تعتبر مقشرات الوجه من أفضل الطرق لمنع نمو الشعر تحت الجلد، ويجب عليك اختيار مقشر للوجه له خصائص مطهرة لجعل تقشير الوجه أكثر أمانًا وفائدة.

  • توفير بشرة أكثر نعومة

فوائد صنفرة الوجه متعددة حيث يجعل مقشر الوجه سطح البشرة ناعمًا ولامعًا، وستزداد ثقتك بنفسك بشكل طبيعي عندما يبدو وجهك أكثر نعومة وإشراقًا.

أضرار الصنفرة للوجه

على الرغم من وجود العديد من الفوائد لتقشير الوجه، إلا أن هناك عيوبًا لتقشير الوجه، وهي:

  • يحتوي ورق الصنفرة المستخدم على جزيئات خشنة وحادة، لا يؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الميت فحسب، بل يقوم أيضًا بفرك سطح الجلد بطريقة غير متساوية، مما يؤدي إلى ظهور ندوب دقيقة ومحددة جيدًا.
  • يمكن أن يؤدي خدش الجلد باستمرار إلى أن يصبح أحمر وملتهبًا ودهنيًا.
  • تزيل عملية الصنفرة الزيوت الطبيعية بالجلد، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الغدد الدهنية، وهذا يضر بالبشرة كثيرًا.

الفرق بين صنفرة الوجه وغسول الوجه ؟

ربما يكون الاختلاف الرئيسي بينهما هو الملمس لأن غسول الوجه له ملمس كريمي ناعم بينما يحتوي غسول الوجه على جزيئات، حتى الغرض من استخدامها قد يكون مختلفًا، ينظف غسول الوجه أي أوساخ أو غبار من وجهك، بينما ينظف ورق الصنفرة مسام الجلد نفسه ويزيل خلايا الجلد الميتة.

فوائد صنفرة الوجه

فوائد صنفرة الوجه

كيفية الاستفادة من صنفرة الوجه؟

لتحقيق أقصى استفادة من عملية صنفرة وجهك وهي من أهم خطوات العناية بالبشرة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يتطلب استخدام المقشر موعدًا ويفضل استخدامه بعد غسل وجهك وشطفه بالماء الفاتر، وهذا لضمان الحصول على فوائد صنفرة الوجه.
  2. عندما يبتل وجهك، تحتاجين إلى وضع كمية مناسبة من المقشر، لكن احرصي على استخدام كمية قليلة.
  3. أثناء العملية، وزعي المقشر بشكل متساوٍ وبلطف على الوجه، ودلكي بحركات دائرية.
  4. بعد ذلك، اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر لضمان بشرة نظيفة.
  5. بعد غسل وجهك، جففيه برفق بمنشفة ناعمة نظيفة.
  6. أخيرًا، بعد أن يجف وجهك تمامًا، ضعي مرطبًا للحفاظ على ترطيبه جيدًا.

مقشر الألوفيرا

يمكنك عمل سنفرة وجه بالالوفيرا في المنزل باستخدام المكونات التالية:

  1. نصف كوب من جل الألوفيرا.
  2. كوب من السكر.
  3. ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.
  4. يساعد السكر على تقشير الجلد الميت وفركه، بينما ينظف الصبار البشرة بعمق، ويمكنك استخدام سنفرة الوجه بالالوفيرا، لتقشير وجهك وجسمك.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بفوائد صنفرة الوجه من خلال الوصفات الطبيعية الأكثر استخدامًا.