كيف تتعرفي على مدة صلاحية البيض والتفريق بين الطازج والفاسد 

حسب ما توصي إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية فان مدة صلاحية البيض بشكل عام هي ثلاثة اسابيع من وقت شرائه او استخراجه من مزارع الدجاج ان لم يكن طازج .

سواء كنتِ تستمتعِ بالبيض مسلوقا او مقليا او كان جزاء من أي وجبه غذائية في حياتكِ اليومية  فانه عنصر متوفر باستمرار ولا يأخذ حيز في الثلاجة.

بالإضافة انه في متناول اليد للجميع وأيضا فهو ملئ  بالبروتين في هذه المقالة سنتعرف على مدة صلاحية البيض؟ وكيف تفرقي بين البيض الجيد او الفاسد ؟ وكم يمكث بالثلاجة ؟

كيف تتحققي مما إذا كان البيض جيدًا أم سيئًا

هناك عدة طرق للتحقق مما إذا كان البيض لا يزال جيدًا ، او حصل له أي شيء  غير من طبيعة البيض وتحول الى بيض فاسد من السهل عليكِ ان تقومي بالخطوات الاتية ؛ إحدى الطرق الرائعة لاختبار نضارة البيض كل ما عليكِ فعله هو ملء وعاء أو كأس بالماء البارد ، وإسقاط البيضة برفق اذا غاصت البيضة واستقرت على جانبها فهي طازجة اما اذا غرقت ووقفت في وضع مستقيم فهي جيدة لكن ليست طازجة اما اذا طافت البيضة فقلِ لها وداعا فهي ليست جيده وستكون فاسدة بجميع الأحوال كيف تحدث عملية الطفو او الغرق للبيض ؟  قشور البيض قابلة للدوران وكلما كبرت البيضة زاد تدفق الهواء عبر القشرة وهو ما يفسر سبب طفو البيض القديم والفاسد.

كم من الوقت جيد البيض في الثلاجة؟

يفضل دائما تخزين البيض الذي تم شراؤه من البقالة في علبته الأصلية ويفضل استخدامه في غضون ثلاثة أسابيع ولكن يوجد طريقة حفظ للبيض عن طريق التجميد والتي تبقى لمدة عام جيدة وهي من أطول طرق حفظ البيض حيث يتم تقشير البيض واستخراج الصفار والبياض وحفظهم في درجة حراره منخفضه.

ما هي مدة صلاحية البيض المسلوق؟

وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية يجب تناول البيض المسلوق سواء كان مقشر او لا يزال بالقشرة في غضون اسبوع واحد فقط  من غليه وبعد ذلك سيفسد البيض بسبب درجة الحراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق