صحة الطفل وكيفية الحفاظ عليها في بداية عمره

دائما تكون نتيجة تقلب الفصول الاصابة بامراض الإنفلونزا وبخاصة عند الاطفال المولودين حديثاً في الشهر الاول حتى الشهر السادس وقد تتغير نزلات الإنفلونزا التي يصاب بها الاطفال حديثي الولادة الى نزلة قوية يمكنها ان تؤثر على سلامة الجهاز التنفسي عنده ويسبب تعرض الطفل للدخان الخارج من السجائر الى اصابته بالحساسية ما يؤثر سلباً على صحة الطفل.

لذا نقدم لك بعض النصائح الوقاية للحفاظ على سلامة طفلك مع بدايةالشتاء.

  • منع تعرض الطفل لدرجات الحرارة المختلفة لان ذلك يؤثر على صحة الطفل مثل خروجه من جو حار الى بارد قبل ان يكون مستعدا وذلك بوضع عليه الملابس المناسبة لذلك.
  • يجب ان يرتدي الطفل في فترة التغيرات المناخية ملابس مصنوعة من القطن ويكون كاسيا لجسمه بالكامل.
  • منع اختلاط الطفل بأفراد مصابة بالإنفلونزا حتى لا يؤدي الى نقل هذا الفيروس الى اضعاف صحة الطفل.
  • يجب اعطاء الطفل حقنة التطعيم اللازمة بعد شهرين من ولادته لإعطائه المناعة و لتقوية صحة الطفل في هذه الفترة من العمر.
  • على عمر 6 أشهر من ولادة هذا الطفل يجب ان يتناول تطعيم الاطفال الموسمي.
  • احرص على تناول الطفل السوائل الدافئة.
  • يجب الا يتعرض الطفل لحرارة الناء المشتعلة والمختلفة عن حرارة الجو وخاصة في القرى البعيدة لان هذه الحرارة   تؤثر عكسيا على صحة الطفل.
  • الحرص على عدم رش المعطرات والبخور في الغرفة التي يتواجد بها الطفل حتى التسبب له الحساسية وبالتالي التأثير على صحة الطفل.

يقول بعض الاطباء انه في الاغلب يصاب الاطفال حديثي الولادة في بداية الاشهر الاولى حتى الشهر السادس بالإنفلونزا بسبب فترة تغير المواسم التي تكون قبل الشتاء وايضا الامهات يشتكون دائما من السعال المستمر عند الاطفال حديثي الولادة الذي يمكن ان يدوم شهراً كاملاً وانهم يصابون دائماً بالبرد في فصل الشتاء ويكون سبب ذلك تعرض الطفل الى دخان السجائر او الروائح الغريبة عليه او الابخرة ما تسببه هذه الابخرة من حساسية للجهاز التنفسي والتأثير على صحة الطفل.

في العادة ما ينتج عنه عدم قابلية الطفل على استجابته للمضادات الحيوية لأنها تعد حساسية وليس التهاب ويجب ضرورة الحرص على اتباع هذه الامور حتى لا يؤدي اصابة الطفل بالحساسية.

Walaa Alnahhal

أخصائية علاج طبيعي وحجامة, كاتبة محتوى طبي في موقع حواء ستايل, كاتبة ابحاث علمية ومحللة احصائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق