ما هو سر السعادة الزوجية

الزواج هو الاصل الذي تبنى عليه الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة وهو الطريق الوحيد المنظم والركيزة الاساسية في العلاقة بين الزوجين وهو الاساس التي تبنى عليه المجتمعات والتي تحقق السعادة الزوجية والزواج اتفاق بين الطرفين هما الزوج والزوجة وبرباط من الحب والمودة واللهو وهي الطريقة المشروعة لإشباع رغبات الطرفين وطريق تحترمه جميع الاديان وتشجعها ويجب الذكر ان في المجتمعات الاجنبية يحرم تعدد الزوجات الا ان في الاسلام تشجع ذلك وتسمح للرجل بالزواج من اربعة نساء.

 ما هو سر نجاح العلاقة الزوجية :

يعتمد سر نجاح العلاقة الزوجية على عدة امور ومقومات التي تزيد المحبة بين الزوجين.

 ومن ابرز تلك الاسس التي تحقق نجاح للعلاقة الزوجية :

  • الأستقلالية بعد الزواج :

  • يعتبر بعض الناس ان الزواج يقلل من استقلالية الزوجين لذلك يجب ان يقضي كل من الزوجين الوقت الخاص بهما في قضاء هواياتهم بعيدا عن الطرف الاخر يترتب على ذلك تجديد العلاقة بين الطرفين و ينقي الجانب الروحي والنفسي.
  • عدم  التوافق بين الزوجين :

    لا يجدر بنا ان نذكر ان الزواج الناجح و السعادة الزوجية يعني توافق بين الطرفين في كل الاقوال بل يجب ان يكون اختلاف بين الطرفين بالفعل ووجهات النظر وان يوجد احترام بينهما.

  • الرومانسية :

    تعتبر الرومانسية بين طرفين من اهم الاسس التي تزيد السعادة الزوجية حيث يجب على الطرفين تجديد العلاقة بينهما كل فترة مثل المفاجئات والهدايا كالورود وسيلاحظ الطرفين ان العلاقة بينهما في ازدياد.

  • العلاقة الجنسية :

    للوصول لمرحلة السعاة الزوجية بين الشريكين يجب ان تبقى بينهما علاقة حميمة وهذه العلاقة سبب قوي في زيادة محبة الزوجين.

  • الايجابية :

    يجب البحث عن الاشياء الإيجابية بين الزوجين وعدم التركيز على الاشياء السلبية.

  • التسامح والغفران :

    بالرغم ان المرأة سريعة الغضب فإنها ليست بحاجة لتعلم المسامحة والغفران لأنها سريعة الرضا في نفس الوقت بعد ما تنتهي حمولتنا من الحب و اللحظات الرومانسية في البداية تنمو بعض الخلافات بين الشريكين ومع هذه المرحلة تبدأ خيبة الأمل ذلك يجعلنا نشك أن اللحظات الرومانسية هي مجرد خدعة عشناها قبل الزواج
    ويصبح من الصعب على الشريكين ان يبذلا جهداً في إعادة اصلاح ذلك من أجل ان تدوم العلاقة وتصبح السعادة الزوجية ضعيفة.

أقرأ أيضاً:  ماهي اثار التدخين السلبية على الحياة العائلية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق