هل البيض يرفع نسبة الكولسترول بالدم

البيض يرفع نسبة الكولسترول بالدم

هل البيض يرفع نسبة الكولسترول بالدم، يعد البيض من الأغذية الضرورية التي تحتوي على العديد من البروتينات المهمة لصحة الانسان، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو احد الأمراض التي تصيب جسم الانسان لذلك هناك خطر الإصابة بنوبة قلبية وبعض الأطعمة قد تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، لذلك من خلال هذه المقالة سوف يجيب موقعنا المميز موقع حواء ستايل  عن ما إذا كان البيض يزيد من مشاكل الكوليسترول بالدم ام لا.

معلومات عن مادة الكولسترول

الكولسترول هو مادة شمعية توجد في جسم الانسان خاصة في الدم ،وهي مادة أساسية لجسم الانسان للبناء الصحي والجيد للخلايا، وان اي ارتفاع لنسبة الكولسترول في الدم  عن الحاجة المطلوبة قد يتسبب في زيادة نسبة الإصابة بالنوبات القلبية الحادة، والامر الغير جيد هو ان ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم لا يظهر على المصاب اي اعراض تدل على انه مصاب، فلابد من مراجعة الطبيب واجراء فحص دم دوري للتأكد من نسبة الكولسترول الطبيعية في الدم.

هل يزيد البيض من نسبة الكولسترول في الدم

لا يرفع البيض مستويات الكولسترول في الدم. البيض غذاء صحي ويحتوي على نسبة معينة من الكوليسترول ، لكنه لا يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، رغم ان الكثير من الناس يخافون من تناول البيض وخاصة صفار البيض، وتشير البيانات إلى ان البيض ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول، لهذا  تناول البيض لا ينبغي ن يكون مشكلة بعد الان، تجدر الإشارة إلى ان نسبة الكولسترول في الدم تصل إلى 300 ملغ يوميا، بناء على الارشادات الغذائية الامريكية.

هل البيض يرفع نسبة الكولسترول في الدم
هل البيض يرفع نسبة الكولسترول في الدم

اقرأ أيضا :  ما هي الارشادات الخاصة بتناول الغذاء الصحي

الكولسترول في البيض المقلي

نسبة الكولسترول في البيض المقلي اعلى من انواع البيض الأخرى لان البيض المقلي مقلي بالزيت، ولا شك ان زيت القلي مادة غير طبيعية قد ترفع نسبة الكولسترول، ويمتاز دائماً البيض المقلي برفع نسبة الكولسترول في الدم، لذلك ينصح بتناول البيض المسلوق دائماً بدلا من تناول البيض المقلي لأولئك الذين يشتهون البيض ويفضلون تناول البيض في نظامهم الغذائي.

 

هل البيض يرفع نسبة الكولسترول بالدم

على الرغم من انه لا يمكن الجزم بان البيض لا يرفع ضغط الدم لأنه مرتبط بالنظام الغذائي للإنسان ، إلا انه يعتقد ان البيض لا يؤثر بشكل كبير على ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى البالغين ، وبسبب تنوع العوامل المؤثرة في ضغط الدم، من أهم العوامل المؤثرة على ضغط الدم أولا ، يصعب استنتاج تأثير تناول البيض على ضغط الدم، ولهذا السبب يجب تقليل استهلاك صفار البيض ، وتناول اربع حصص فقط من صفار البيض أسبوعيا.

متى يجب تجنب تناول البيض

يوصى عموما بتناول البيض بشكل يومي لان البيض غذاء غني بالعديد من الفوائد الصحية، ولكن في بعض الأحيان ينصح بالابتعاد عنها ، ونقوم بتضمين الحالات التالية التي يلزم فيها ذلك:

  • اذا كنت تعاني من مرض السكري.
  • في حالة التهاب البنكرياس.
  • في حالة وجود مشاكل في الكبد.
  • في حالات التهابات المعدة الشديدة والتهاب الأمعاء.
  • في حالة الإصابة بعدوى المرارة.
  • اذا كنت تعاني من نزلة برد او حمى.

بهذه المعلومات توصلنا إلى استنتاج مفاده أن البيض لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم، في محتواه موضوع الكولسترول، وتأثير البيض على الكولسترول، ونسبة الكوليسترول في صفار البيض في الجسم، والعديد من المعلومات الأخرى ذات الصلة على البيض والكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.