هل تعلمين ماذا يحدث عند شرب عصير الموز مع القرفة قبل النوم

تعاني الكثير من النساء عدم الراحة ومشكلة قلة النوم في حياتها، لذلك ان كنتي سيدتي تعانين من الأرق وقلة النوم عليكِ ان تجربي هذا المشروع الطبيعي والسحري ذو النتائج الفعالة وبدون أي مخاطر، عليكِ ان تجربي شراب الموز بالقرفة قبل النوم وستلاحظين الفرق.

معلومات عامة حول مكونات شراب الموز والقرفة:

تحتوي القرفة على فوائد عديدة من منطلق احتوائها على الزيوت الأساسية المهمة مثل الايثانول وفينيل بروبانويد وهو تركيبة كيميائية تعطي رائحة زكية له.

وتحتوي القرفة على كمية ليست بالقليلة من فيتامين A والبنتوثنيك اسيد البيرودوكسين والنياسين، من فوائد القرفة تعمل على تخفيف مشاكل الدورة الدموية وعسر الهضم اللتان تعيقان النوم

ومن المعروف أيضاً ان تناول الموز يعمل على محاربة الأرق وقلة النوم لاحتوائه على حمض اميني يطلق عليه التريبتوفان الذي يعمل على رفع معدل السيرتونين وهو الهرمون العصبي المسئول عن تنظيم النوم كما يعم على ضبط الشهية.

مكونات مشروب الموز والقرفة المميز:

  • موزة واحدة.
  • نصف لتر من الماء.
  • نصف ملعقة صغير من القرفة.

طريقة التحضير:

قومي بغلي الماء ومن ثم تقطيع الموز واضافته للماء المغلي، ويترك الموز منقوعاً في الماء لمدة 10 دقائق.

ثم اضيفي القرفة، واشربي هذا الشراب قبل النوم بمدة لا تقل عن ساعة ولاحظي الفرق.

فوائد صحية مهمة للقرفة تعرفي عليها:

* تحسين الدورة الدموية:

تحتوي القرفة على كميات كبيرة من مركب يدعى الكومارين، وهي معروفة ب تجلط الدم الذي يساعد في عمل الدورة الدموية وتعمل على منع تجلد الدم الذي من شأنه احداث أمراض القلب.

– يجب على الأشخاص اللذين يعانون من إضرابات حادة او نزيف ويتناولون ادوية تجلط الدم الا يتناولن القرفة.

* مضادة لالتهابات المفاصل:

نظراً لخصائص القرفة المضادة للالتهابات تستخدم في هذا المشروب وحيث تساعد على تخفيف التهاب المفاصل وتصلب العضلات. وفي دراسة اجنبية أجريت في جامعة كوبنهاغن الدنماركية، حيث اعطي مرضى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من عسل النحل في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار وكان هذا مصدر ارتياح كبير لهم وخفف من آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع فقط, حيث استطاعوا المشي بدون الم في غضون شهر واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق